الأسئلة الأكثر شيوعا

شكرًا لاختيارك منصة وين السياحية لخدمتك. هنا تجد إجابة عن الأسئلة الأكثر شيوعا والتي سوف تساعدك على الحصول على أفضل الخدمات والاستمتاع برحلتك القادمة:

الأسئلة الأكثر شيوعا

  1. تأشيرة السفر للقادمين من خارج السعودية

    إذا كنت حاملا لإحدى الجوازات المخولة بالحصول على تأشيرة الدخول الفورية، فيمكنك التقدم بطلب الحصول على التأشيرة من هذه المنصة الإلكترونية الرسمية. https://visa.visitsaudi.com/Registration/Verify 
    أما إذا كنت حاملا لجوازات الدول الأخرى، فيمكنك التوجه إلى أقرب سفارة سعودية وتقديم طلبك عبرها.
    للإطلاع على قائمة الدول المخولة بالحصول على تأشيرة الدخول الفورية. 
    https://visa.visitsaudi.com/?_ga=2.107972870.580486799.1608313881-1505952103.1608313881 

  2. وثائق السفر

    تحتاج لإبراز جواز سفر صالح للاستخدام لمدة ستة أشهر على الأقل من تاريخ الدخول إلى المملكة العربية السعودية. كما يجب عليك ابراز تأشيرة الدخول.

  3. أفضل وقت لزيارة المملكة العربية السعودية بهدف السياحة.

    بسبب اتساع مساحة المملكة العربية السعودية وتنوع تضاريسها الجغرافية، تكون مواسم السفر مناسبة في أوقات معينة لمناطق معينة، ولذلك ننصحكم زوارنا الأعزاء أثناء مرحلة التخطيط بالاطلاع على قائمة الأسئلة المكررة لكل مدينة او منطقة سياحية. حيث قمنا بعرض معلومات الطقس ومواسم السفر والأنشطة لكل منطقة على حدى.

  4. اللغة الرسمية في المملكة العربية السعودية

    تعتبر اللغة العربية هي اللغة الرسمية وتستخدم بشكل شاسع. كما أن اللغة الانجليزية دارجة الى حد جيد في المدن الرئيسية، بينما تكون محدودة الاستخدام في المدن الصغيرة والقرى.

  5. العملة الرسمية

    الريال السعودي هي العملة المستخدمة فقط في جميع العمليات المالية. ١ دولار أمريكي يساوي ٣.٧٥ ريال سعودي. كما أن أجهزة الدفع الالكترونية متوفرة لدى معظم منافذ البيع وتقبل التعامل بالفيزا والماستركارد.

  6. إرشادات بخصوص الملابس في الأماكن اعامة

    هناك لائحة تنظيمية تسمى بلائحة الذوق العام وتعرض فيها التصرفات والسلوكيات التي يجب أن يتقيد فيها سكان وزوار المملكة العربية السعودية أثناء فترة تواجدهم داخل الدولة. حيث أن مخالفة تعليمات هذه اللائحة قد تعرض الاشخاص للمسائلة القانونية. وأحد هذه السلوكيات هي الملابس.
    نستعرض لكم جميع بنود لائحة الذوق العام.

  7. التنقل داخل المملكة العريية السعودية

    هناك مايقارب ١٥ مطارا محليا يربط مناطق المملكة العربية السعودية الادارية الأربعة عشر. كما توجد ٣ خطوط لسكة الحديد تربط مناطق متعددة.
    خط الحرمين: مكة المكرمة، جدة، المدينة المنورة
    خط سكة قطار الشمال: الرياض، المجمعة، القصيم، حايل، الجوف
    خط المنطقة الشرقية: الرياض، الهفوف، بقيق، الدمام
    كما توجد شبكة من الطرق المعبدة والترابية لتربط جميع القرى النائية والمناطق الريفية بشبكة الطرق السريعة والتي يزيد مجموع أطوالها عن ٢٠٠٠٠٠ كيلومتر.

  8. التأمين الطبي

    تأشيرة الدخول تتضمن تأمينا طبيا يغطي إلى ١٠٠٠٠٠ ريال سعودي بحد أقصى

  9. ارشادات بخصوص اللبس في الأماكن العامة  

تجد هنا في الملف المرفق الإرشادات العامة الخاصة بذلك

10.الجهد الكهربائي الدارج

الجهد الكهربائي هو ٢٢٠ فولت
والمقبس الكهربائي هو البريطاني. ولكن ننصح زوارنا الكرام باحضار مقبس السفر المتنقل حيث أن بعض اماكن الاقامة القديمة مازالت تستخدم مقابس الكهرباء الأمريكية او الاوروبية ويمكنك الطلاع على هذا الصورة التوضيحية بالنقر هنا

11.الخدمات المقدمة في منصة وين السياحية

نحن منصة معلومات متخصصة بالسياحة في المملكة العربية السعودية نسعى لتوفير جميع المعلومات التي قد يحتاج لها السائح والخدمات بامكانكم الوصول الى خدماتنا بشكل مباشر عبر الضغط هنا.
إذا رغبت بالتواصل معنا لأي خدمات أخرى لم تذكر على الموقع.. يمكنك التواصل معنا هنا