أنشطة وفعاليات,  جديد دليل المسافر,  متنوع

مواقع سياحية عليك زيارتها بالسعودية

إن كانت هذه الزيارة الأولى لك للملكة العربية السعودية فهذه مجموعة مواقع سياحية عليك زيارتها بالسعودية لتحظى بأكبر متعه ورحلة سياحية لاتنسى

أهم مواقع سياحية عليك زيارتها بالسعودية

لا تقتصر فقط على زياردة المدن الرئيسة الشهيرة كمكه المكرمة والمدينة المنورة و جدة والرياض. بل أكثر  من ذلك.

سوف تحظى بمتعة السياحية في السعودية وتعيش أجواء ولحظات لا تنسى خلال العديد من الأنشطة والفعاليات والمغامرات الشيقة.

  1. العلا : إن كنت من هواة معرفة واكتشاف الجديد عن التاريخ والحضارات العربية في الجزيرة العربية ومشاهدة أهم المعالم التاريخية والآثار مثل مدائن صالح وغيرها إلى جانب ممارسة الهياينكج ورحلات السفاري الممتعة وتجربة المبيت في وادي الكرافانات الفريد الذي سيصيف إلى تجربتك أوقات مثيرة بصحبة الأحبة.  
  2. الاحساء : من أهم الواحات العالمية العريقة المليئة بالنخيل والمزارع المتميزة في السعودية وتتميز بالمناظر الطبيعية واكتشاف التراث الشرقي في المنطقة الشرقية من المملكة إلى جانب حضور المهرجانات والفعاليات الممتعة للشباب أو العائلة غلى حد سواء. سوف تتعرف على الكثير من التاريخ وطرق التجارة العالمية التي صنعت تاريخ مذهل في العديد من الأنشطة التجارية وكيفية تأثير ذلك على نمو المنطقة والناس
  3. جازان : من أهم المناطق الساحلية في جنوب المملكة العربية السعودية. حيث ستتمكن من الاستمناع بمجموعة من تركيبة طبيعية عجيبة بين الجبال والطبيعة والبحر في مكان واحد وزيارة العديد من الجزر في جازان والتي تتميز بتجارب الصيد بأنواعه ومعرفة الكثير من المفاجأت الغير متوقعة خلال المغامرات التي تقوم بها بإشراف مجموعة من المرشدين المحليين في المنطقة.
  4. الطائف: مدينة الورد العالمية والتي تتميز بأجواء رائعة طوال العام وأجواء باردة جدا خلال فصل الشتاء. وتتميز الطائف بالورد الطائفي الشهير والذي وصلت منتجاته مختلف جميع أنحاء العالم إلى جانب أنشطةوفعاليات سوق عكاظ التاريخي.
  5. حائل: مدينة شتوية رائعة منطقة جبل أجا غربي وادي الأديرع، في قلبها تقع «بئر سماح» المشهورة بغزارة وعذوبة مياهها، وتمتد المدينة على شكل قوس حول جبل السمراء. وتشتهر بجبليها الشهيرين «أجا» و«سلمى»، فيما جعلها موقعها الاستراتيجي ملتقى لسير القوافل التجارية، مدينة حائل من المدن القديمة الضاربة في عمق التاريخ، حيث يوجد بها العديد من الآثار والنقوش الثمودية.

إلى جانب مدن جديدة ومناطق جديدة لم يعرفها الكثر من العالم مثل نيوم NEOM التي سوف نتحدث عنهاف تغطية منفصلة. 

ننصحك بمعرفة أيضا أنشطة وفعاليات وين الشتاء من حولك.

دوما ما ستجد الجديد من في دليل المسافر و مواضيع ثقافة وين التي سوف تساعد على التوفير والاستمتاع برحلتك السياحية القادمة إلى السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.